-->
اعلان الهيدر

عاجل : ثغرة خطيرة تصيب نحو مليار جهاز أندرويد | قد يكون هاتفك مصاب بها

900 million Android smartphones vulnerable to a new “Quadrooter” Hack

تم الاعلان مساء امس الأحد عن وجود أربع ثغرات في جميع الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد مما يتيح للهاكرز التحكم الكامل في الأجهزة المصابة بهذه الثغرة وأوضح باحثو شركة  Check Point أن هذه الثغرات التي أُطلق عليها اسم “كواد روتر” QuadRooter، تؤثر على أكثر من 900 ملون هاتف ، نظرًا لكون الغالبية العظمى من أجهزة أندرويد تضم معالجات من كوالكوم.
وكشفت الشركة المتخصصة في أمن المعلومات عن هذه الثغرات خلال مشاركتها بمؤتمر القرصنة Def Con في مدينة لاس فيجاس الأميركية.
وقيل أنه من أشهر الأجهزة المصابة بهذه الثغرة، هواتف سلسلة نيكسوس من شركة جوجل، وهواتف سامسونج، بالإضافة إلى الهاتف DTEK50 من بلاي بيري، الذي أُعلن عنه حديثًا، وقيل أنه أكثر هواتف أندرويد أمانًا في العالم. تذكر أنه يوجد شيئ محمي 100%
ولم تكشف الشركة عن الكثير من التفاصيل بشأن الثغرات ولا عن التطبيقات المصابة بها، ولا عن العدد الفعلي للأجهزة المصابة، لكنها على الأغلب تطبيقات مزيفة أو مقرصنة يتم تنزيلها من خارج متجر بلاي ستور .
وللتأكد من إصابة جهازك بهذه بالثغرات الخطيرة ، يمكنك تحميل تطبيق جديد من شركة Check Point على متجر جوجل بلاي باسم QuadRooter Scanner ، ولكنه غير قادر على إصلاحه هذه الثغرات
ول ويوصي خبراء أمنيون دائمًا بوجوب الحذر وعدم تثبيث أي تطبيق خارج عن متجر بلاي ستور .

جديد قسم : دروس تقنية

اعلان اول الموضوع
اعلان اخر الموضوع
اعلان فوق مقالات ذات صله